مخرجة كليب للي: ظهور رومان بونكا حمس محمد منير.. وحرص على دعم المواهب الشابة
كشفت المخرجة مريم الباجوري تفاصيل كليب للي، الذي تعاونت به مع الكينج محمد منير، والفنان أكرم حسني، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ طرحه على يوتيوب ومختلف منصات الاستماع العربية.
وقالت مريم الباجوري لـ القاهرة 24، إنها سعيدة بالتعاون مع الكينج محمد منير، لأنها تربت على أغانيه منذ الطفولة، وكان طرف الخيط في العمل هو الفنان أكرم حسني، وجاءت الفكرة له نابعةً من حبه للكينج، فرحب منير كثيرًا، وكانت الأغنية عبارة عن 20 بيت شعر، وبعد انتهائهما من تسجيل الأغنية، تواصلت معها عبير الجارحي مديرة أعمال أكرم حسني لإخراج الكليب.
وأضافت مريم، كان أكرم حسني حريصًا على خروج الكليب في أحسن صورة مُشرفة، وعندما سمعت الأغنية أُعجبت بها كثيرًا، وقمنا بالتحضيرات سويًا، كما كان اقتراح ظهور مُحبي منير (المنايرة) من مدير التصوير أحمد بشيري، فأُعجبت بالفكرة كثيرًا، وقمنا بتطويرها، من خلال إقامة متحف مكون من دلائل على تاريخ الكينج محمد منير.
وأشارت مريم الباجوري إلى أنه من كثرة الأعمال والصور التي حصلنا عليها، لم نستطع تصويرهم بالكامل في الكليب، وكان من الضروري افتتاح الكليب بمقتطفات من أعماله لتبرير وجود المنايرة فيما بعد، كما أردت توضيح أن الكينج عبارة عن تاريخ، فليس له مثيل وله أسلوبه الغنائي المتفرد الذي استطاع النجاح به على مدار ثلاثين سنة.
وتابعت: وكانت طاقة المحبة طاغية على جميع العاملين بالكليب، حيث أننا جميعًا نحبه ومن معجبيه، ولم يتدخل منير في أي شيء خاص بالكليب، بالعكس تمامًا، وقال لي إنه مؤمن بالمواهب الشابة، ودعمنا، ولم يظهر في الكليب سوى بنهايته؛ لأنه كان مهتمًا بظهور المنايرة أكثر منه، وكانت فكرة ظهور المنايرة هي الدافع والتي حمسته للكليب ككل، وقام بمقابلتهم قبل تصوير الكليب.
أما عن الظهور الخاص للموسيقار الراحل رومان بونكا في بداية الكليب، أوضحت مريم أنها كانت فكرة مهندس الديكور وذلك لتأثر منير برحيله كثيرًا، وعندما علم منير بتلك الفكرة أحبها كثيرًا، وتحمس بشكل أكبر للكليب، وأرسل لنا المزيد من الصور النادرة لوضعها في المتحف الذي أنشأناه في منطقة وسط البلد.
وأردفت مريم الجارحي، تابع أكرم حسني معي تفاصيل الكليب لحظة بلحظة وكان معنا في كل الأماكن التي صورنا بها، وكان معنا في بعض الأماكن مأساة بالنسبة لنا، وذلك للالتفاف الجمهور حوله، ورفض ظهور في الكليب، وقال لي: تربيت على أغاني الكينج وكان من أحلامي إنه يعملي حاجة ومش عايز أطلع خالص.
أما عن اقتباس كلمات الأغنية، علقت مريم قائلةً: مش معقول يكون سارق جملة؛ ومش أخلاقه إنه يعمل كده، والكينج مغناش كل الأبيات، أما عن اقتباس اللحن، فهو استوحى لحن الأغنية من فلكلور شعبي، ويقول ذلك الأمر في جميع تصريحاته، ولكنه ليس منسوخًا من الفلكلور لذا لم يتم الإشارة له على تتر الكليب.
واختتمت مريم حديثها، معربةً عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها على الكليب من جميع أنحاء الوطن العربي، كما تستعد لتحضيرات عمل درامي جديد خلال الفترة المقبلة، ليكون أول تجربة إخراجية لها في مجال الأعمال الدرامية.