تعليم الشيوخ تناقش دراسة عن مخاطر واقتصاديات الألعاب الإليكترونية بحضور ممثلي الحكومة
ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس رئيس اللجنة في اجتماعها اليوم دراسة مقدمة من النائب الدكتور حسانين توفيق عضو لجنه التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام.
مخاطر واقتصاديات الألعاب الإليكترونية
وحضر الاجتماع ممثلين عن بعض الوزرات والمؤسسات ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT) التابعة لاتحاد الصناعات المصرية ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية.
يذكر أن اللجنة عقدت اجتماعًا من قبل لمناقشة تلك الدراسة واستكملت اللجنة مناقشتها في اجتماع اليوم بعرض كافة الألعاب من خلال شاشة عرض وبيان آثر كل منها من كافة النواحي سواء الاقتصادية أو النفسية أو السيكولوجية وأعراضها وآثرها على المتلقي.
وبحثت اللجنة الدراسة المقدمة مع الوزارت والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية يأتي مناقشة تلك الدراسة نظرا للأهمية الخاصة بصناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية.
ونظرا لما شهدته في السنوات الماضية من تطورًا كبيرًا حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، بل إن الكثير من التقنيات التي تستخدمها صناعة السينما ابتُكرت من الألعاب الإلكترونية، يبدو ذلك من التطورات التي حدثت في السنوات الماضية حيث أن العاب الكمبيوتر، قد أصبحت مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية وتحقيق أثر اقتصادي مباشر وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، حيث دائما ما يبحث الجميع نحو الاستثمار في الفرص التي سيحقق لهم عوائد مرتفعة بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.