السبت 23 نوفمبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي تكشف تفاصيل استخدامها رأس نفرتيتي في اللوحات المسروقة بكلية البنات |تحقيقات

غادة والي
حوادث
غادة والي
الأحد 07/يناير/2024 - 03:34 م

كشفت التحقيقات مع غادة والي مصممة الجرافيك المتهمة بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها داخل مترو القاهرة كمادة إعلانية دون الاستئذان أو علم صاحبها، مفاجآت عديدة حول استخدام رأس نفرتيتي في الرسومات.

تحقيقات غادة والي  

وينشر القاهرة 24، التحقيقات في القضية رقم 368 لسنة 2022 والمتهمة فيها الفنانة غادة والي مصممة الجرافيك وجاءت أقوالها كالآتي: 

س / وما هو دور الدكتور سيد أبو الفضل تحديدا بشأن التصميمات الخاصة بمحطة كلية البنات؟
ج / احنا اتفقنا معه على الرؤية الخاصة بالتصميمات الخاصة التي تمت في محطة كلية البنات هو ساعدنا في اختيار النص الهيروغليفي وهو نص من مقبرة اعح - حب وهي ام احمس الأول وزوجة سقنن رع تا عا الأول وكان النص عبارة عن امدحوا سيدة البلاد قاسمها مبجل في جميع البلاد الأجنبية التي تضع الخطط للناس زوجة ملك واخت ملك هي العظيمة القديرة المهتمه بشئون مصر ملكة اعم حب لها الحياه وبالنسبة التصميمات المستخدمة في محطة كلية البنات اخذنا رايه عند استعمال سنبلة قمح في التصميم واستخدام مصدر اشعة الشمس في التصميم واستخدام ساعة رملية في الخلفية ورأس نفرتيتي في الخلفية وطريقة تضليع الفستان وطريقة الجلوس ورفعة اليد اللى كانت مستوحاه من معبد هابو بالأقصر وهو يقوم بافادتنا بالمصدر التاريخي للتصميم بالنسبة لكل جزء من أجزاء التصميم.


س / ما المقصود تحديدًا بقيام ذلك الخبير بافادتك بالمصدر التاريخي للتصميم؟
ج / يعنى انا مثلا كنت عايزة استخدم سنبلة قمح وهو افادنا بان المصريين القدماء استخدموا سنابل القمح في جدران المعابد القديمة في مقبرة مننا وقام بإرسال صورة لي من تلك المقبرة وكنت عايزه استخدم ساعة رملية وهو بعتلي صورة لاستخدام المصري القديم للساعة الرملية من واقع ساعة رملية موجوده في متحف الحضارات وهو الذي اعطانا النص التاريخ ايضًا وذلك بالنسبة للوحة الأولى وبالنسبة للوحة الثانية مش فاکره دلوقتى افادته تحديدًا بالمصادر التاريخية لذلك التصميم على الرغم من انا شخصيًا عارفه المصادر اللي كنت اتوصلت اليها بالاضافه الى انه قام بمراجعة التصميم النهائي قبل تسليمه للعميل واكد انه له أساس تاريخي في الحضارة المصرية القديمة.

غادة والي

س / وما هو سبب تذكرك للخبير المشارك في فريق العمل على الرغم من عدم تذكر الأسماء باقي فريق العمل؟

ج / لأن الخبراء الذين اتعامل معهم هم معدودين وبالنسبة للأعمال المصرية القديمة القديمة لم اتعامل سوى مع الدكتور سيد أبو الفضل علشان كده انا فاكره اسمه اما بالنسبة لباقي المصممين، فانا بتعامل مع ناس كثيره في اعمال كثيره منهم ناس بتعامل معاهم مرة واحده ومنهم ناس بيحوا في اعمال لا تصلح للهدف بتاعنا علشان كده انا فعلا متى يكون متذكره أسماء كل واحد منهم.

س / وما هو المقابل الذي حصل عليه ذلك الخبير مقابل ذلك العمل؟
ج / لا اذكر حالها.

س / ومن هو المسئول عن المنتج النهائي للتصميمات الخاصة بمحطة كلية البنات؟
ج / انا المسئولة بصفتي الممثل القانوني لشركة والبز استديو.

س / وما سبب قيام شركة واليز استديو يعمل تلك التصميمات بالشكل النهائي الذي ظهر به؟
ج / الفكرة ان احنا نقتبس من الفن المصري القديم ونفذه عن طريقة المدرسة التكعيبية التي أسسها بيكاسو.

غادة والي
غادة والي

 

تابع مواقعنا