مستمعا إلى الصلوات.. المتحف المصري بالتحرير يعرض لوحة نذرية للمعبود آمون رع
![لوحة نذرية لآمون](/UploadCache/libfiles/151/5/600x338o/12.jpg)
يعرض المتحف المصري بالتحرير، لوحة نذرية لحرفي يسمى باي، حيث تم إهداء هذه اللوحة بواسطة الحرفي باي لآمون رع، وهي من قرية العمال في دير المدينة.
وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير، إن اللوحة لا تزال تحتفظ بألوانها الزاهية، وخاصة أزواج الأذنين الثلاثة المطلية باللون الأزرق والأصفر والأخضر على الجانب الأيسر.
![](/Upload/libfiles/151/4/987.jpg)
وتمثل هذه الأذنين آذان الإله الذي يستمع إلى الصلوات، كان هذا الشكل من أشكال آمون رع هو الشكل الذي عبدته الطبقات الاجتماعية الأكثر تواضعًا خلال المملكة الحديثة، عندما نمت عبادة العبادة الشخصية جنبًا إلى جنب مع العبادات الرسمية التي تمارس في المعابد وفي البلاط.
المتحف المصري بالتحرير
ويذكر أن المتحف المصري بالتحرير يعرض قناعي يويا وتويا، إذ إن اكتشاف مومياوات يويا وتويا، كان مرتدية أقنعة الكارتوناج المغطاة بورق الذهب، وكان يويا والد الملكة تي، زوجة الملك أمنحتب الثالث، وزوج تويا، وجاء يويا من بلدة أخميم، حيث يعتقد انه كان ذو مكانة فيها وصاحب أملاك، كما كان كاهنًا للإله المصري مين، الإله الرئيسي في المنطقة.